برنامج "البدء على Android"

يساعد برنامج "البدء على Android" مطوِّري البرامج على اختبار تطبيقاتهم وإصدار نسخ منها وتحسينها قبل إطلاقها على Google Play. ويحصل مطوِّرو البرامج الذين تم اختيارهم للانضمام إلى البرنامج على دعم عملي وفني وأفضل الممارسات ومزايا أخرى.

مزايا البرنامج

  • التواصل مع أحد خبراء فريق الدعم المخصّص

    نحن نساعدك في كل خطوة لإطلاق التطبيق بثقة والتركيز على زيادة عدد المستخدمين. ويمكن للمشاركين أيضًا الحصول على نصيحة من Google Play لمساعدتهم في تحسين عملية الإعداد والتصميم المتعدد الأبعاد وتفاعل المستخدمين والمزيد.

  • ملاحظات قيّمة في مرحلة استخدام المنتج قبل إطلاقه

    بالنسبة إلى مطوِّري البرامج، تقدّم مرحلة استخدام المنتج قبل إطلاقه ملاحظات خاصة وصادقة من المستخدمين للمساعدة في تحسين أداء التطبيق قبل إصداره إلى نطاق جماهيري أوسع.

  • عروض ترويجية

    يمكنك الحصول على عروض ترويجية وفرص مميّزة على Google Play للمساعدة في تعريف المستخدمين على تطبيقك من الإصدار التجريبي المفتوح إلى الإطلاق.

  • الربط بموارد Google

    نحن نساعد في ربط المطوِّرين بالبرامج الأخرى التي تنظّمها Google للشركات الناشئة والأنشطة التجارية الصغيرة والمتوسّطة، وذلك كي يحصلوا على مزايا مثل اكتساب المستخدمين والاستشارات واستخدام منتجات Google القادمة قبل إطلاقها.

ملاحظات من شركائنا

"أنا أقدِّر الدعم العملي والفعّال الذي قدّمه برنامج "البدء على Android" خلال فترة تطوُّرنا. لقد كان للدعم الذي نحظى به في برنامج "البدء على Android" دور أساسي في تحقيق أهداف إطلاق التطبيق، بدايةً من الملاحظات القيّمة حول التطبيق ووصولاً إلى الإرشادات حول الاستخدام التجريبي. وفي الإصدار التجريبي المفتوح، شهِدنا زيادة في معدل اكتساب المستخدمين الجدد للتطبيق بنسبة 500%، ما أدى إلى تعزيز الثقة في تطبيقنا لإصداره للجميع."
- أندرو وايزر، المدير الأول للمنتج في شركة Paperless Post

"لبرنامج "البدء على Android" دور مهم في عملية نشر الألعاب لدى FunCraft. فنحن نلاحظ زيادة في عمليات التثبيت بمقدار 8-10 مرات خلال اختبارات اللاعبين المُركَّزة ونسجّل عمليات إطلاق كاملة بعد نشر التطبيق. أمّا فريق برنامج "البدء على Android"، فهو حريص على الأخذ بملاحظاتنا وبذل قصارى جهده لمساعدتنا في تحقيق أهدافنا. نحن سعداء بالدعم الذي نحظى به ونتطلّع إلى مواصلة تقدُّمنا مع البرنامج."
- مايكل مارتينيز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة FunCraft Games

"مرحلة الإصدار التجريبي المفتوح هي الوقت الأنسب لتحسين المقاييس واستراتيجيات التسويق. من خلال برنامج "البدء على Android"، شهِدنا زيادة بنسبة 40% كحدٍ أدنى في عمليات التثبيت غير الناتجة من إعلانات خلال الأسبوع الذي تم فيه نشر التطبيق على متجر Play، مقارنةً بالأسابيع الأخرى التي لم يتم خلالها عرض التطبيق في المتجر. لقد أطلقنا ألعابًا سجّلت زيادة بنسبة 65% في عمليات التثبيت غير الناتجة من إعلانات، وهذه فرصة قيّمة للغاية."
- مايكل غوردون، مؤسس ورئيس شركة Iron Horse Games

مراجِع عن عمليات الإطلاق

يُرجى متابعتنا للمزيد من المعلومات حول نوافذ التقديم القادمة وكيفية تقديم الطلبات. في هذه الأثناء، يمكنك التحقّق من المراجع أدناه للاطّلاع على أفضل الممارسات حول إطلاق التطبيقات والألعاب على Play.

الانتقال إلى Play Console

Start on Android

Start on Android helps developers test, iterate, and optimize their app before launching on Google Play. Selected developers get hands on support, access to best practices, technical support, and other perks.

Program benefits

  • Access to a dedicated support team

    We help you every step of the way to launch with confidence and focus on growth. Participants can also receive advice from Google Play to help optimize onboarding, material design, user engagement, and more.

  • Valuable feedback in Early Access

    For developers, Early Access provides private, honest feedback from engaged users to help improve app performance before releasing them to a broader audience.

  • Promotional opportunities

    Get access to promotional and featuring opportunities on Google Play to help drive awareness of your title from open beta to launch.

  • Connect to Google resources

    We help connect developers to other Google Startup and SMB programs to receive benefits such as user acquisition consultations, and early access to upcoming Google products.

Feedback from our partners

"I appreciated how hands-on and active Start on Android support was during our development. From valuable feedback on our app to guidance on beta testing, Start on Android's support was integral to us achieving our production launch goals. In open beta, we saw our app's new user acquisitions grow by 500%, building confidence with our app toward our production release.”
-Andrew Weiser, Senior, Product Manager, Paperless Post

Start on Android is a critical part of how we bring games to market at FunCraft. We see 8-10 times more installs during focused player tests and full launches during features. The Start on Android team is receptive to feedback and they truly feel like partners helping us with our mission. We’re thrilled with the support and look forward to continuing our growth with the program.”
-Michael Martinez, Founder & CEO, FunCraft Games

Open beta is a critical time to optimize metrics and marketing strategies. Through Start on Android, we have seen a minimum increase of 40% in organic installs during a weeklong feature compared to non-featured weeks. I’ve had games earn up to 65% more organic installs, which is an incredibly valuable opportunity.”
-Michael Gordon, Founder & President, Iron Horse Games

Launch resources

Stay tuned for more information on upcoming application windows and how to apply. In the meantime, check out our resources below for best practices around launching on Play.

Go to Play Console